جامعة اليرموك تسمح لطلبتها التسجيل 12 ساعة في الفصل الصيفي جامعة اليرموك تسمح لطلبتها التسجيل 12 ساعة في الفصل الصيفي  
  عميدة شؤون الطلبة باليرموك تلتقي طلبة الجاليات العربية عميدة شؤون الطلبة باليرموك تلتقي طلبة الجاليات العربية  
 التربية والتعليم.3 التربية والتعليم.3  
الجزء الثاني من بحث التربية والتعليم. الجزء الثاني من بحث التربية والتعليم.  
التربية والتعليم. التربية والتعليم.  
جامعة عجلون الوطنية تنظم يوم غد اليوم العلمي لكلية الحقوق Inbox جامعة عجلون الوطنية تنظم يوم غد اليوم العلمي لكلية الحقوق Inbox  
يوميات مشرف تربوي يوميات مشرف تربوي  
مصانع الرجال: 23 مصانع الرجال: 23  
الجامعة الألمانية الأردنية تحرز مراكز متقدمة في  امتحان الكفاءة الجامعية الجامعة الألمانية الأردنية تحرز مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية  
أحياها الشاعر حيدر محمود: نــدوة شــعريــة في اليـرمـوك أحياها الشاعر حيدر محمود: نــدوة شــعريــة في اليـرمـوك  
القبعة والكاتب القبعة والكاتب  
دوام جامعة اليرموك ليوم غد الخميس دوام جامعة اليرموك ليوم غد الخميس  
الأردنية والتكنولوجيا من أفضل 10 جامعات عربية الأردنية والتكنولوجيا من أفضل 10 جامعات عربية  
الادارة المدرسية الناجحة وأهميتها في العملية التعليمية الادارة المدرسية الناجحة وأهميتها في العملية التعليمية  
محاضرة في جامعة عجلون الوطنية حول خدمات الصيرفة الإسلامية محاضرة في جامعة عجلون الوطنية حول خدمات الصيرفة الإسلامية  
مؤتمر التعددية الثقافية في اللغة والأدب في جامعة الزيتونة الأردنية مؤتمر التعددية الثقافية في اللغة والأدب في جامعة الزيتونة الأردنية  
محاضرة لرئيسة بعثة صندوق النقد الدولي بالهاشمية محاضرة لرئيسة بعثة صندوق النقد الدولي بالهاشمية  
عرض مسرحي في جامعة جرش بعنوان: مجنون ليلى عرض مسرحي في جامعة جرش بعنوان: مجنون ليلى  
إتفاقية لإطلاق مارثون اسطرلاب للإبداع العلمي إتفاقية لإطلاق مارثون اسطرلاب للإبداع العلمي  
بحث التعاون بين جامعة آل البيت والجامعات الكويتية بحث التعاون بين جامعة آل البيت والجامعات الكويتية  
د. محمود الشلبي يسبقني الشعر. *  
رضوان صابر مـــرُّوا جـمـيـعًا  
جواد يونس نقطة زرقاء (*)  
يوسف أحمد أبو ريدة أبعدت عــن عـــيني وعن أحضاني...  
رفيقة صويلح ماذا لو..  
علا السردي أنا هنا ...  
عبد الرحيم جداية شاهد ومشهود  
سعيد يعقوب هُوَ المُعَلِّمُ....  
. ايمان العمري قل..  
 أحمد طناش شطناوي المــوســويــة  
 
كنت عند الثامنة افتح مكتبي وجدتها تجلس بكامل انوثتها وغوايتها ..غلقت الابواب ....انها القصة ايها الاوغاد
 
 د. سلطان الخضور من شرفة الثقافة.
د. سلطان الخضور
سمية مسرور لغتي
سمية مسرور
زهرة سليمان اوشن اصطفاء وحضور
زهرة سليمان اوشن
زهرة سليمان اوشن كلا...
زهرة سليمان اوشن

حنين... وسبع أخريات

يوميات ميت
  7131521
 
يا فل
يا فل يا فلُّ هل أُنبيكَ عن سرِّ الهوى إنّ البياضَ بكَ انعكاسُ نقاهُ . فعشقتُ فيه سماحةً وترفقًا وشهامةً والخلقُ زادَ سناهُ . انفاسه زفّت إليك عطورَها حتى انتشيتَ، فكيف ذا لولاهُ؟ . يا فل يغبطك الربي
لمروج المتاهات العميقة
((لمروج المتاهات العميقة))!!! -شعر/فصيلة زياية ( الخنساء)- حصيلة سجالي ليلة البارحة، مع الغالية الحبيبة "سدرة أحمد محمّد". أنا ظمأى وروحي في ضباب تناجزني رؤاي على شبابي أراني أرتقي وأهيم عمقا فلا أش
انتفاضة الحياة
انتفاضة الحياة هـو الشـعبُ يهـزأ بالمسـتحيل ويـوقــدُهــا لـهـبــاً مســتـعــر فلم يرضَ- بعدُ- حياةَ الكهوف وعيشَ الجبان وصمتَ الحجر فـأفـْـقُ الـحـيـاةِ لـهُ مـلـعـبٌ وشُــمُّ الـجـبـالِ لـهُ مسـ
"لا عذر ياروحي "
"لا عذر ياروحي " ماذا يقول القلب إن نطق الهوى = وأنشق صدراً وإرتوى المشتاق وتحول الحرمان أنساً دائماً = فاستأنست من ليلنا الآفاق ما أجمل الدنيا إذا الروح ارتوت = شهداً وعطر ثغرها الأرياق الحب يا ق
تـمـنُّــعُ شـــــوقٍ
تـمـنُّــعُ شـــــوقٍ __________________ يحــدِّثُني ضَـــلالٌ في شـرودٍ وكــانَ الحُــبُّ أولى بالرَّشــادِ كأنَّي في هُــيـــامٍ ســرمــديٍّ كحــزنٍ ضـلَّ في جنحِ العنادِ فـــإنِّي لا أتــيــهُ
"جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاءت"
"جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاءت" ألــقـت مـراسـيـها بـمـرفأ أضـلـعي وأتـت تـواكب مـا تـلقى مـسمعي إن الـهـوي آيــات صـبرٍ مـا انـقضى حــتـى لــو انـهـلت كـنـهرٍ أدمـعـي جــاء
وجه الندى
وجه الندى خَيَالُكَ لَا يَزَالُ لَهُ حُضُورٌ يُطِلُّ عَلَيَّ مِنْ شُبَّاكِ فِكْرِي وَصَوْتُكَ رَجْعُ أَيَّامٍ خَوَالٍ يُرَدِّدُنِي لِيُرْجِعَ بَعْضَ عُمْرِي فَلَا الْأَشْعَارُ تَكْفِي لِاحْتِوَائِي
رسولة العطر
مقدمتي على كتابي (رسولة العطر) الصّادر عن دار (الآن ناشرون) الذي وقعته في معرض الشّارقة الدّولي للكتاب الشّهر الماضي: مقدمة لا بدَّ منها هذه نصوص فيها من لغة الشّعر، ولستُ أ
يا أهل الكهوف
يا أهل الكهوف: بحر البسيط جفّ المدادُ وملّتنا القراطيسُ والشعرُ في غيرِ أهل الحقّ تدليسُ قومٌ جُفاةٌ كهوفُ الذّلِّ تخذلهم في النّومِ عُمراً وغالتهم كوابيسُ
رحى الأيام ...
رحى الأيام ... رَحَى الأيامِ تَصحَنُ كُلَّ خَطْوي .. وأجني الوهمَ في رَوْحِي وغَدْوي كذلكَ في السُّرى أمضي وحيدًا .. وأشباحُ القنوطِ تُبيدُ صَحْوي بدائرةٍ أكررُ كُلَّ فعلي .. وتنسحقُ المُنَى ويَظَلّ
هنادي سعادة تقرأ “فنية الرمز ودلالات الخطاب في القصة القصيرة”
تسعى الباحثة د. هنادي أحمد سعادة في كتابها الصادر عن “الآن ناشرون وموزعون” بعمّان بعنوان “فنية الرمز ودلالات الخطاب في القصة القصيرة” إلى مقاربة تأويلية للقصة الأردنية القصيرة.\r\n\r\nوتكمن أهمية دراسة مفهو
إلى أمي وكلّ أم :
إلى أمي وكلّ أم : رقيقُ القلب في طُهرِ الملاكِ وما داناكِ إنسٌ في عُلاكِ فكم أضنيتِ جسمكِ في سقامي وشاقَ النّومُ جفنكِ بل جفاك لقد أبصرتني من قبلِ عينٍ أُقلّبُ ما أقَلّبُ في حشاكِ ولم أُدركْ عذابك
«الرواية بين الأيديولوجيا والفن» لحنين معالي.. دراسة لفن الرواية الأردنية
«الرواية بين الأيديولوجيا والفن» لحنين معالي.. دراسة لفن الرواية الأردنية عمّان- لا يتوقف محتوى الرواية على الحكاية فحسب، بل ينطوي على جملة من الرؤى والأفكار والمعتقدات والأخيلة والفنون، وبالتالي فإ
الشهيد
لبى الشهيد الندا فاختاره الله في الخلد حيا وإن كنا فقدناه وارخص الروح للاوطان يبذلها مع النبيين رب العرش زكاه دم الشهيد ضياء في مسيرتنا دليل عز لمن عن دربهم تاهوا نزفه بهتافات مدوية وحين يندبنا الإقبا
بين الحب والخوف
بين الحب والخوف لكِ الحبُّ والذكرى وحقلٌ زرعتُهُ نجُوماً لِكَي تَخضرَّ فِيكِ الأَوابِدُ صباحً على قلبِ الجميلةِ صادحٌ بفجرِِ ..يزيحُ الهم،َّ والعيشُ راغدُ (ألِلزُّهرة) انداحت مجازاتُ رِحلتِي. ؟
كتابَ عمري
منذُ افتتحتُ كتابَ عمري فوقَ كَفّيِّ الزمانْ أطلقتُ أول َصرخةٍ أبكي وحولي الأهلُ في فرحٍ و شكرٍ و امتنانْ ما زلتُ أحملُ صرختي لكنها باتتْ بأعماقي ذخيرةْ و غدوتُ أحملُ وردتي وبها (أُمَكْيِجُ) كلَّ آثام
إنني منهم بريء
إنني منهم بريء\r\n\r\n(نفسوا كربي وداووا عللي)\r\nما لكم ؟ناديت بارت حيلي\r\n\r\nما استجبتم؛خالقي حي يرى\r\nفيك يا رب الرجا؛يا أملي\r\n\r\nقابل التوب ؛غفور؛إنني\r\nابتغي منه الرضا؛نعم الولي\r\n\r\nهو رحمن غني؛جوده\r\nوسع الدنيا بخير مسب
ألوان الحياة ...
ألوان الحياة ... إنَّ الحياةَ خيوطُهَا ألوانُ .. مِن نسجِهَا يتكوَّنُ الإنسانُ لونٌ من الأفراحِ يشبِهُ لُحمَةً* .. إن السَّدَى* - في الغالبِ - الأحزانُ ما بين أنسِجةِ التَّبَرُّم والرَّضَا .. خيطٌ ر
القلب بخور.....
القلب بخور.......... الحب نار يزيد جمال وجهك كل يوم وورد الوجنتين حبا العبيرا وتحزنني صروف الدهر لكن متى قابلتني أجد الحبورا ففي الخدين نعمان وورد وفي الشفتين يزهو خوخ دورا كأن الليل شعرك حين يرخى
عاشقة ابن الفارض
عاشقة ابن الفارض الى سلطان العاشقين الدمشقي وامير المتصوفين من مبلغ شيخي ألا من يخبر أن البدور بنورها تتدثر ببريق شوق من سنا أضوائها تندى السطور ومن جلال تسكر سبحانه الخلاق أودعه النقا كيما يصوغ الدمع
لم أنس
لم أنس : أنا ما نسيتُ لكي يقالَ تذكّرا فهواكِ في قلبي الجريحِ تجذّرا القبلة الأولى وردء عقيدة ذلّت أكاسرةً وأعيَتْ قيصرا وتهافت الغرباءُ كلٌّ يرتجي كسبَ الغنيمةِ ظافراً فتعثرا كم رُدّ عن أسوارها م
  [1   2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    >    >>