" التعلم عن بعد " د. سماهر السرحان  
جامعة اليرموك تسمح لطلبتها التسجيل 12 ساعة في الفصل الصيفي جامعة اليرموك تسمح لطلبتها التسجيل 12 ساعة في الفصل الصيفي  
  عميدة شؤون الطلبة باليرموك تلتقي طلبة الجاليات العربية عميدة شؤون الطلبة باليرموك تلتقي طلبة الجاليات العربية  
 التربية والتعليم.3 التربية والتعليم.3  
الجزء الثاني من بحث التربية والتعليم. الجزء الثاني من بحث التربية والتعليم.  
التربية والتعليم. التربية والتعليم.  
جامعة عجلون الوطنية تنظم يوم غد اليوم العلمي لكلية الحقوق Inbox جامعة عجلون الوطنية تنظم يوم غد اليوم العلمي لكلية الحقوق Inbox  
يوميات مشرف تربوي يوميات مشرف تربوي  
مصانع الرجال: 23 مصانع الرجال: 23  
الجامعة الألمانية الأردنية تحرز مراكز متقدمة في  امتحان الكفاءة الجامعية الجامعة الألمانية الأردنية تحرز مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية  
أحياها الشاعر حيدر محمود: نــدوة شــعريــة في اليـرمـوك أحياها الشاعر حيدر محمود: نــدوة شــعريــة في اليـرمـوك  
القبعة والكاتب القبعة والكاتب  
دوام جامعة اليرموك ليوم غد الخميس دوام جامعة اليرموك ليوم غد الخميس  
الأردنية والتكنولوجيا من أفضل 10 جامعات عربية الأردنية والتكنولوجيا من أفضل 10 جامعات عربية  
الادارة المدرسية الناجحة وأهميتها في العملية التعليمية الادارة المدرسية الناجحة وأهميتها في العملية التعليمية  
محاضرة في جامعة عجلون الوطنية حول خدمات الصيرفة الإسلامية محاضرة في جامعة عجلون الوطنية حول خدمات الصيرفة الإسلامية  
مؤتمر التعددية الثقافية في اللغة والأدب في جامعة الزيتونة الأردنية مؤتمر التعددية الثقافية في اللغة والأدب في جامعة الزيتونة الأردنية  
محاضرة لرئيسة بعثة صندوق النقد الدولي بالهاشمية محاضرة لرئيسة بعثة صندوق النقد الدولي بالهاشمية  
عرض مسرحي في جامعة جرش بعنوان: مجنون ليلى عرض مسرحي في جامعة جرش بعنوان: مجنون ليلى  
إتفاقية لإطلاق مارثون اسطرلاب للإبداع العلمي إتفاقية لإطلاق مارثون اسطرلاب للإبداع العلمي  
رضوان صابر قرأت دموعا  
محمد الصمادي مقاومة  
سكينة الرفوع "لاءاتٌ مقيّدةٌ "  
عهود عدنان نايلة تعتيقُ القارعات  
يوسف أحمد أبو ريدة إقبـال  
د. محمود الشلبي بريد الشمال  
 جميلة سلامة صلاة القلب  
جواد يونس نسبي  
أ.د. باديس فوغالي الجزائر من فيوضات المدينة (20)  
زهرة سليمان أوشن حرية وجماجم  
 
مقاومة صديقه الذي جاب العالم وعاش أغرب قصة حب، تزوج زوجةً ثانية، ليست أجمل من زوجته الأولى ولا أكثر مالا ولا حسبا! لكنه وبحكم عمله وقضاء وقت طويل مع رفيقة العمل، تزوجها... خمسة أطفال وبنت واحدة، وعشرون عاما لم تكن كافية لحياة مستقرة... زوجته الأولى كان يناديها ياسمينة القلب.. ! ما أظلم الرجال... ي

حنين... وسبع أخريات

يوميات ميت
  8286551
 
2015-11-11 06:50:10   
محاضرة لرئيسة بعثة صندوق النقد الدولي بالهاشمية

قالت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى الأردن كريستينا كوستيال ان الاقتصاد الاردني مر ضمن منظومة اصلاحات اقتصادية واسعة تمثلت بتبني برنامج وطني للاقتصاد الوطني 2012 - 2015 عالج مختلف الاختلالات.

واضافت خلال محاضرة القتها اليوم الأربعاء في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بعنوان "الاقتصاد الأردني إلى أين؟" أن السياسات النقدية التي يتبعها البنك المركزي تتسم بالمرونة والتكيف مع المستجدات، والاستجابة للتطورات الاقتصادية، بما يحقق الاستقرار النقدي، وإيجاد بيئة اقتصادية سليمة، ومحفزة للنمو الاقتصادي المستدام.

واشارت الى أن البنك أجرى سلسلة من التخفيضات المتتالية على أسعار الفائدة، هدفت إلى تخفيض كلفة الاقتراض، وتوفير برامج التمويل الميسرة الموجهة نحو القطاعات الإنتاجية، مثل: الصناعة، والسياحة، والطاقة المتجددة، والزراعة.

وأكدت أن الاقتصاد الأردني قاوم المؤثرات الخارجية واستطاع استيعاب الأزمات المتلاحقة بدءاً من انقطاع الغاز المصري ثم مروراً بتبعات الأزمة السورية والعراقية، واستطاع في ظل تلك الظروف جميعها أن يحافظ على نمو في الناتج المحلي الإجمالي والتقليص من معدلات التضخم.

وقالت أن الصندوق يوصي باستمرار بدعم الاستثمارات الأجنبية وتوفير مناخ ملائم للمستثمرين وتعزيز وتطوير سوق العمل خصوصاً ما يتعلق بعمل المرأة وزيادة مشاركتها الاقتصادية مؤكدة أهمية المواءمة بين مخرجات التعليم وحاجة سوق العمل.

وكان رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني ورئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى الأردن كريستينا كوستيال والوفد المرافق لها، قد استعرضا مختلف القضايا التي تخدم توجهات الجامعة.

وتحدث بني هاني عن الخطوات التي اتخذتها الجامعة في مجال التوسع في البنية التحتية، والبحث عن الاستثمارات المجدية اقتصاديا، ومشاريع الجامعة الرائدة في الطاقة المتجددة، والمحافظة على ميزانية الجامعة من خلال الضبط والترشيد في النفقات.

وابدت كوستيال إعجابها بما حققته الجامعة من تقدم على مستوى التعليم الجامعي، وفي مجال الاستثمار، مؤكدة أن إدارة الجامعة تعمل باقتدار على تحديد ما تحتاجه لتحقيق أهدافها وان ما تشهده من تقدم ملموس يعتبر انجازا لها.

--(بترا) 



تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع 'ألوان للثقافة والفنون' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .



اختر هنا لادخال التعليق

الاسم
التعليق
أدخل الرقم السري