التعليم عن بُعد .. الضرورة والعوائق التعليم عن بُعد .. الضرورة والعوائق  
إضاءة على كيفية استعمال اللغة في مواقف التواصل الضدية إضاءة على كيفية استعمال اللغة في مواقف التواصل الضدية  
" التعلم عن بعد " د. سماهر السرحان  
جامعة اليرموك تسمح لطلبتها التسجيل 12 ساعة في الفصل الصيفي جامعة اليرموك تسمح لطلبتها التسجيل 12 ساعة في الفصل الصيفي  
  عميدة شؤون الطلبة باليرموك تلتقي طلبة الجاليات العربية عميدة شؤون الطلبة باليرموك تلتقي طلبة الجاليات العربية  
 التربية والتعليم.3 التربية والتعليم.3  
الجزء الثاني من بحث التربية والتعليم. الجزء الثاني من بحث التربية والتعليم.  
التربية والتعليم. التربية والتعليم.  
جامعة عجلون الوطنية تنظم يوم غد اليوم العلمي لكلية الحقوق Inbox جامعة عجلون الوطنية تنظم يوم غد اليوم العلمي لكلية الحقوق Inbox  
يوميات مشرف تربوي يوميات مشرف تربوي  
مصانع الرجال: 23 مصانع الرجال: 23  
الجامعة الألمانية الأردنية تحرز مراكز متقدمة في  امتحان الكفاءة الجامعية الجامعة الألمانية الأردنية تحرز مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية  
أحياها الشاعر حيدر محمود: نــدوة شــعريــة في اليـرمـوك أحياها الشاعر حيدر محمود: نــدوة شــعريــة في اليـرمـوك  
القبعة والكاتب القبعة والكاتب  
دوام جامعة اليرموك ليوم غد الخميس دوام جامعة اليرموك ليوم غد الخميس  
الأردنية والتكنولوجيا من أفضل 10 جامعات عربية الأردنية والتكنولوجيا من أفضل 10 جامعات عربية  
الادارة المدرسية الناجحة وأهميتها في العملية التعليمية الادارة المدرسية الناجحة وأهميتها في العملية التعليمية  
محاضرة في جامعة عجلون الوطنية حول خدمات الصيرفة الإسلامية محاضرة في جامعة عجلون الوطنية حول خدمات الصيرفة الإسلامية  
مؤتمر التعددية الثقافية في اللغة والأدب في جامعة الزيتونة الأردنية مؤتمر التعددية الثقافية في اللغة والأدب في جامعة الزيتونة الأردنية  
محاضرة لرئيسة بعثة صندوق النقد الدولي بالهاشمية محاضرة لرئيسة بعثة صندوق النقد الدولي بالهاشمية  
(سعیدة باش طبجي*تونس) 《تتناسلُ الأحزانُ》  
يوسف أحمد أبو ريدة قراءة في كفّ غزة  
 جميلة سلامة فجرٌ لقُدسِ الرّوح  
سكينة الرفوع "أنين النّاي "  
حسن جلنبو دثّريني  
د. محمود الشلبي قلب على وتر  
د.عبد الرحيم مراشدة شكراً للراتب  
أحمد الخطيب شهر الأحزان  
محمد فتحي المقداد الفكرة بين الإسراف والتقتير (20)  
أمل المشايخ نِصْفُكَ الأصْدَق  
 
Thamer M. Alhiti عنوان اللوحة : غفوة الناعور الناعور هو احد وسائل سقي البساتين على ضفاف الفرات في العراق والتي تدور بقوة جريان الماء لذلك النهر وقد انشأت منذ الاف السنين بعبقرية مدهشة وهي تعمل لوقتنا هذا بسواعد وهمة شباب

حنين... وسبع أخريات

يوميات ميت
  10821347
 
2015-11-17 01:42:28   
محاضرة في جامعة عجلون الوطنية حول خدمات الصيرفة الإسلامية

عقدت كلية إدارة الإعمال في جامعة عجلون الوطنية  بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني  والبنك العربي الاسلامي  / بحضور عميد كلية ادارة الاعمال ، ورئيس قسم المصارف الإسلامية الدكتور محمد المومني  والدكتور محمد طعمة القضاة ،   محاضرة بعنوان (الخدمات المصرفيه التي تقدمها البنوك الإسلامية) والتي قدمها الدكتور حسين القضاة مدير البنك الإسلامي الأردني والسيد محمد العنانزة مدير البنك العربي الإسلامي  / فرع عجلون  على يومين متتالين وذالك  لتعريف الطلبة بماهية خدمات الصيرفة الإسلامية وواقعها ونشأتها .  
   وفي بداية الورشة رحب الدكتور المومني بالمحاضرين  والمشاركين مؤكدا على أهمية نهل العلم من أصحاب الخبرة والتجربة لإثراء العملية التعلمية لدى طلبة الجامعة في التخصصات ذات العلاقة وعلى حرص الجامعة على توثيق التعاون مع فعاليات القطاع الخاص الاستثمارية في المنطقة الخاصة والاستفادة من تجاربهم في الإدارة والأعمال المالية وتأتي  هذه المحاضرة تكميلا لطلبة التدريب العملي في قسم  المصارف الإسلامية .  .
    بدوره استعرض الدكتور حسين القضاة  نشأة البنوك الإسلامية وهي ما يطلق عليه النشاط المصرفي المتوافق مع الشريعة الإسلامية بهدف تسهيل معاملات العملاء المالية وحفظ أموالهم وتشغيلها ضمن قواعد التعامل الإسلامي من جميع النواحي.
    وتحدث أيضا عن أشكال القروض التي يقدمها لخدمة المواطنين ومن أحدثها قرض  ( اقرأ للطالب الجامعي ) حيث وقعت اتفاقية بهذا الصدد ما بين البنك الإسلامي الأردني  / فرع عجلون وجامعة عجلون الوطنية  وذالك لتغطية التكاليف الجامعية طيلة دراسة الطالب .
        من جانبه قدم مدير البنك العربي الإسلامي شرحا وافيا حول التطور الذي شهده القطاع المصرفي الإسلامي منذ نشأته  ،  وأوضح بعض الأمثلة للطلبة في كيفية الحصول على قروض مختلفة كشراء سيارة او شقة او غير ذالك ،  وكيفية تمويل البنك لهذة المشاريع .
     وفي نهاية اللقاء دار النقاش ما بين المحاضرين  والطلبة وأجابوا  على أسئلتهم وأكدوا  ان   نشاط الصيرفة الإسلامية في الأردن بات يشكل لبنة رئيسية في الاقتصاد الوطني ،  ومن أهم أدواته الفاعلة  ، كونها تمارس معظم الأعمال والأنشطة التي تقدمها البنوك التقليدية ،حيث تركزت الخدمات التي تقدمها على الخدمات المصرفية، وخدمة التمويل والاستثمار، والخدمات الاجتماعية مشيرين الى حرص المصارف الإسلامية على الابتعاد عن تقديم أي فوائد أو عمولات على عملياتها وذلك لأنها تدخل ضمن دائرة الربا المحرم شرعا . . 
   وثمن طلبة الجامعة إقامة محاضرات علمية عملية في كافة التخصصات مما ينعكس على معرفتهم من الميدان وزيادة وعيهم بواقع الأعمال التي سيمارسونها مستقبلا . .


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع 'ألوان للثقافة والفنون' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .



اختر هنا لادخال التعليق

الاسم
التعليق
أدخل الرقم السري